منتديات ايجي فينوس تحتوي على منتديات عامة و منتديات عالم حواء ومنتديات اسلامية و منتديات رياضة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرف,على الفرق,مستخدمي الفيس بوك, وليس مستخدمى,الفيس بوك,facebook

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رامى يحيى
المدير العام
المدير العام
avatar

المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 30/03/2017

مُساهمةموضوع: تعرف,على الفرق,مستخدمي الفيس بوك, وليس مستخدمى,الفيس بوك,facebook   الإثنين أبريل 03, 2017 10:52 pm

تعرف,على الفرق,مستخدمي الفيس بوك, وليس مستخدمى,الفيس بوك,facebook


بالصور 3 بنات استغنوا عنه أعرف الأسباب


بنات رفضن الفيسبوك



ما بين الصور والمنشورات والإشعارات والرسائل ، يضيع عمرنا فى تصفح موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك ، فلم يعد قاصراً على الشباب فقط بل لدى للأباء والأمهات صفحة بأسمائهم يضيعون فيها أوقاتهم فراغهم أو حتى أوقاتهم الجدية، وأصبح من النادر أن نجد أشخاصاً لا يمتلكون حساباً على ذلك الموقع ، فهو بمثابة مصدراً لمعرفة أى خبر وحتى أخبار الأصدقاء والأقارب، حتى الموت أصبح خبره مجرد منشوراً على الفيسبوك.

وفى عالم موازى هناك فتيات يعيشن حياة طبيعية تشبه تماماً حياتنا قبل اختراع الفيسبوك ، يذهبون لعملهن، يهتمون ببيوتهن، يقضن أوقاتاً ممتعة مع أصدقائهن، يجلسن وسط أسرهن ليلاً لتناول الطعام ومشاهدة التلفزيون، وهى الصورة الطبيعية للحياة التى نفتقدها جميعاً بعدما أصيبنا بمرض الفيسبوك.




الفيسبوك انتهاك للخصوصية




"ليه الناس تعرف خصوصيتى؟"..هكذا بدأت هالة الشرقاوى " 24 سنة - مدرسة فرنساوى" حديثها حول الفسيبوك، والتى تراه مُضيعاً للوقت ولا قيمة له سوى معرفة أخبار الأخرين ، فقررت هالة ألا تنضم لفئة مستخدمى الفيسبوك ، وتعبره غير آمن وسهل الاختراق و وغير مفيد لها فى أى شيئ.

وتضيف هالة الشرقاوى فى تصريح لـ"اليوم السابع" : " الناس اتهوست ومش بتسيب الموبيلات من ايدها ، والأفضل أننا نطور نفسنا فى الوقت اللى بنضيعه على الفيسبوك"، مؤكدة أنها لا تستخدم سوى تطبيق إجتماعى واحد فقط وهو " الفايبر" .






هالة الشرقاوى




واعتبرت هالة أن الفيسبوك "بيهيج الرأى العام" ويسبب الكثير من المشكلات فى كل المجالات خاصة السياسة ، وقالت :" الناس بتستغرب إنى معنديش فيسبوك وبيعتبرونى متأخرة لكنى شيفاه بيبعد المسافات بين الناس مش بيقربها " ، مؤكدة أن ذلك يسمح لها بمزيد من الوقت لقراءة أى كتب باللغة بالفرنسية لتساعدها فى عملها ، وأيضاً التواصل الجيد مع أفراد أسرتها.




غير آمن و لا فائدة منه




أما مها أحمد "طالبة - 19 سنة" كانت تتصفح الفيسبوك كبقية الشباب حتى وجدته غير مفيد بالنسبة لها ، خاصة وأنها لا تقبل صداقة أى شخص لا تعرفه ، فأصبح الفيسبوك بالنسبة لها لمعرفة أخبار أصدقائها وأقاربها الذين هى تعرفهم بالفعل ، فوجدته من دون أهمية فقررت الاستغناء عنه.








مها أحمد




وقالت فى تصريح لـ"اليوم السابع" : " التكنولوجيا الحديثة مش مصدر اهتمام بالنسبالى ومعنديش مشكلة فى أنى مبستخدمش الفيسبوك" ، مؤكدة أنها تستخدم تطبيقات إجتماعية أخرى كالواتساب والأنستجرام الذى اعتبرته أكثر خصوصية وأماناً من الفيسبوك.

الفيسبوك " كلام فارغ"

"لو كل فايدته التواصل مع الناس فبحب أكلمهم فى التلفون أحسن"..هكذا قالت دينا شاكر " متزوجة-24 سنة" والتى لم تحاول ولا مرة تدشين حساب على الفيسبوك ، فهى تراه غير مهم بالنسبة لها.

وتضيف لـ"اليوم السابع" : " بدل الفيسبوك بحب أقرأ روايات فى وقت الفراغ أو أتعلم إنجليزى من على اليوتيوب أو أتعلم وصفات وأكلات جديدة"، مؤكدة إنها تحاول تخصيص وقت للعناية بطفلها بدلاً من تضييعه فى الفيسبوك ، وإنها لا تستخدم سوى تطبيق "الواتساب".






دينا شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعرف,على الفرق,مستخدمي الفيس بوك, وليس مستخدمى,الفيس بوك,facebook
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ايجي فينوس :: منتديات الاخبار ::  اخبار الحوادث - اخبار جرائم - اخبار قتل -
انتقل الى: